يزرع لإدمان المخدرات

تبدأ أسعار زراعة أو حقن إدمان المخدرات من 2.750 يورو

توفر الغرسات المخصصة لتعاطي المخدرات حلاً إضافيًا للأشخاص في المراحل المبكرة من التعافي للحفاظ على رصانتهم.

ليس من الأخبار مرة أخرى أن إدمان المخدرات يمثل وباءً ولا يزال يمثل مشكلة آخذة في الارتفاع في مجتمع عالمي. إدمان المخدرات هو الاستخدام غير المنضبط للمخدرات - المواد الأفيونية (الهيروين) لأسباب أو متعة غير قابلة للتفسير. في كثير من الأحيان، يجد متعاطي المخدرات صعوبة في التغلب على إدمانهم. على الرغم من أن العلاج وإعادة التأهيل ينجحان في بعض الأحيان، إلا أنه ليس في كل الأوقات. ولهذا السبب، فكر الممارسون الصحيون في طريقة لمساعدة مدمني المخدرات على التغلب على اعتمادهم على المخدرات.

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر تعاطي المخدرات على صحتنا (صحتنا الجسدية والعقلية). ومع ذلك، في إطار البحث عن حلول لمشكلة الإدمان هذه، ظهرت زراعة المخدرات إلى الوجود. إنها مقياس جديد للعلاج المركب لأغراض علاج الإدمان.

ارتبط التقدم الكبير بزراعة طريقة العلاج من تعاطي المخدرات التي تتطلب زرع دواء يشبه القضيب في الأفراد الذين يعانون من الإدمان. تعمل هذه الغرسات على أدمغتهم وجهازهم العصبي. بعد ذلك، عمل العلماء والعاملون في المجال الطبي بلا كلل على مر السنين للقضاء على الإدمان. ومع ذلك، مع هذه الغرسات، انتهت المعركة تقريبًا.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تكافح من تعاطي المخدرات، فإن شركة اسطنبول ميد أسيست موجودة لمساعدتك. فريقنا مكرس لتقديم الدعم والتوجيه اللازم لاستعادة السيطرة على حياتك وتحقيق مستقبل أكثر إشراقا. نحن معك في كل خطوة على الطريق في رحلتك نحو التعافي. ثق بنا لمساعدتك في الوصول إلى هناك.

- ما هي الغرسات المخصصة لإدمان المخدرات؟

أولاً، اعتبر الغرسات بمثابة أدوية بطيئة الإطلاق تعمل على مدى فترة طويلة. الغرسات هي أدوية يقوم الأطباء بإدخالها جراحيًا داخل العضلات وتحتها. ستعمل هذه الغرسات على إطلاق الأدوية ببطء في جسمك على مدى فترة طويلة. معظم (وليس كل) هذه الأدوية عبارة عن معلقات زيتية.

علاوة على ذلك، فإن حقيقة الأدوية هي أن الأدوية الدهنية يتم امتصاصها وتوزيعها بسهولة في الجسم. وهذا يعني أن الأدوية الزيتية لديها فرصة أكبر لدخول الجسم والانتشار في جميع أنحاء الجسم مقارنة بالأدوية ذات الخصائص المائية.  ومع ذلك، يتم إدخال الغرسات بشكل عام في العضلات، وخاصة عضلات الكتفين، وهي تعمل على منع تأثير المخدرات التي يستخدمها المدمنون وميولهم الإدمانية.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حدثت 81230 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة في الولايات المتحدة في يونيو 2019 ومايو 2020. إن إدمان المخدرات يسبب الكثير من الضرر في مجتمعنا. ومن ثم، بدأ الصيادلة والممارسون الطبيون في التوصل إلى حلول لهذا الخطر، بما في ذلك الغرسات المخصصة لمدمني المخدرات. تتميز هذه الغرسات بمزايا تتفوق على الأدوية الفموية ويمكن أن تظل قابلة للحياة لمدة تصل إلى 3-6 أشهر.

يجب أن تعلم أن هذه الغرسات هي تطورات جديدة من علماء الصيدلة السريرية. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا على تسويق بعض هذه الغرسات ووصفها للمرضى. ويعود تاريخ بعضها إلى عام 2016.

ما هي الغرسات المستخدمة؟

المزروعات لديها وسيلة لإبطال تأثير تعاطي المدمنين للمخدرات. تتمتع هذه الغرسات بتأثيرات طويلة الأمد على الامتناع عن ممارسة الجنس ويمكن أن تساعدك على الابتعاد عن المواد الأفيونية لفترة طويلة.

فهي لا تساعدك على الابتعاد فحسب، بل تقلل أيضًا من رغبتك الشديدة في تناول الكحول والمواد الأفيونية والمخدرات الأخرى. وعندما تقل هذه الرغبة الشديدة إلى الحد الأدنى، تقل متلازمة الانسحاب، وتقل الشهية لهذه الأدوية تدريجياً.

في بعض الأحيان، تساعد غرسات الدواء أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الانتكاسات بعد إعادة التأهيل. تتميز هذه الأدوية المزروعة بمفعول طويل الأمد، لذلك يستغرق الأمر وقتًا لإعادة توصيل النبضات العصبية المرتبطة بالمخدرات مثل المواد الأفيونية.

تشمل الأنواع الأخرى من المواد الأفيونية التي يمكن أن تدمنها؛

  • قلويدات الأفيون: الكودايين، المورفين، الثيبايين
  • الاصطناعية: ترامادول، الميثادون
  • شبه اصطناعية: الهيروين، إيثيلمورفين، أوكسيكودون، الأفيون الخام، إلخ.

كيف تعمل الغرسات المخصصة لعلاج إدمان المخدرات؟

تعطي المواد الأفيونية شعورًا بالنشوة، كما أنها تحتوي على مسار عصبي في الدماغ يجعل المستخدم يشعر بالنشوة والحماس. يشبه هذا المسار كيف يجعلنا الإندورفين سعداء وكيف يضخ الدوبامين فينا الطاقة والإثارة ويجعلنا نشعر بالسعادة. ترتبط هذه المواد الأفيونية بمستقبلات في الدماغ وتنتج هذه المشاعر.

ومع ذلك، فإن استخدامك الأول للمواد الأفيونية مثل الفنتانيل والهيروين سيفتح مسارًا مشابهًا للإندورفين والدوبامين. سيؤدي استخدامك المستمر لهذه المواد الأفيونية إلى تقوية المسار العصبي لديك. علاوة على ذلك، فإن هذا سيجعل عقلك يتكيف ويصبح معتمدًا على استخدام هذه المواد الأفيونية قبل أن تتمكن من تنشيطك وإثارة حماسك.

والخبر السار هو أن هذه الغرسات الدوائية هي مضادات لهذه المواد الأفيونية وسوف تلغي التأثيرات على الدماغ. إنهم يقضون على عملية كونهم "مرتفعين". على سبيل المثال، تعمل الغرسات مثل النالتريكسون على القضاء على القدرة على الانتشاء.

النالتريكسون، على سبيل المثال، سيسيطر على مستقبل الدماغ ويرتبط بالمواد الأفيونية. وبعبارة أخرى، فإنه يسيطر على المستقبلات في الدماغ ويمنع المواد الأفيونية من الارتباط بمستقبلات الدماغ. وبما أن المادة الأفيونية لا ترتبط بمستقبلات الدماغ، يتم التخلص من هذه المشاعر.

علاوة على ذلك، فإن الجميل في هذا الدواء -النالتريكسون- هو أنه فعال ضد الجرعات الزائدة، ويمكن استخدامه في نوبات الجرعات الزائدة الحادة. لهذا السبب، غالبًا ما يحمل الأشخاص (المسعفون الطبيون) معهم جرعات من هذا الدواء في حالات الطوارئ مثل السائق الذي تناول جرعة زائدة في حادث سيارة.

كيف تتم إدارة الغرسات؟

بشكل عام، سيقوم طبيبك بإجراء عملية الزرع تحت الجلد من خلال إجراء جراحي بسيط. على سبيل المثال، قد يقوم طبيبك بإجراء عملية الزرع تحت جلد البطن حيث توجد الدهون. وبعضها الآخر قد يكون في العضلات -الكتف مثالاً- والبعض الآخر قد يكون في الفخذين.

قبل إدارة هذه الغرسات، سيتم تخدير الجزء المفضل لديك من الجسم لهذه العملية بواسطة الجراح (باستخدام التخدير الموضعي) قبل أن يقوم الجراح بإدارة زراعة الدواء. علاوة على ذلك، سيقومون بعمل شق صغير على سطح الجلد وحقن الغرسة تحت الجلد باستخدام حقنة. يتم بعد ذلك إغلاق الجلد المحفور وخياطته وتضميده بشكل صحيح. تستغرق هذه العملية برمتها أقل من 30 دقيقة إجمالاً.

هل زراعة المخدرات آمنة للاستخدام؟

بشكل عام، تعتبر غرسات الدواء آمنة للاستخدام. ومع ذلك، مثل أي إجراء طبي، قد تنشأ العديد من المضاعفات. على الرغم من أن هذه المضاعفات قد تنشأ من إهمال الطاقم الطبي أو الاختلافات في البشر. تأكد من سؤال طبيبك عن المضاعفات المحتملة التي قد تواجهها. من جانبك، اعتبر طبيبك هو الشخص المقرب منك وتواصل معه إذا كان لديك تاريخ من بعض الحالات الطبية. هذا سيجعل الوضع مربحًا للجانبين.

قد تكون هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تعرفها إذا كنت تفكر في إجراء عملية زرع لنفسك أو لشخص قريب منك.

أولاً، لا يُنصح باستلام هذه الغرسة في وقت قريب من استخدام المواد الأفيونية. يوصى بشدة بالبقاء خاليًا من المواد الأفيونية لمدة عشرة أيام تقريبًا قبل إجراء عملية الزرع هذه. قد يؤدي عدم اتباع هذا المبدأ التوجيهي أعلاه إلى متلازمة الانسحاب الحادة.

علاوة على ذلك، قد يكون هناك احتمال تناول جرعة زائدة من المخدرات أثناء إجراء عملية الزرع. إليكم السبب؛ تقضي الغرسات على هذا الإدمان عن طريق استعداء هذه المواد الأفيونية. لكن الاستخدام المفرط للمواد الأفيونية يطغى على الغرسات ويتجاوز تأثيرها في الجهاز العصبي.

تعاطي المخدرات والجرعات الزائدة يمكن أن يؤدي إلى توقف التنفس، وانهيار الدورة الدموية، وحتى الموت. كما أن بعض الغرسات ليست مناسبة للمراهقين والأطفال. تعتبر معالجة المراهقين والمراهقين الذين يتعاطون المخدرات مسألة ذات صلة. قد يكون علاج المراهقين والمراهقين ببعض الغرسات أمرًا خطيرًا.

مخاطر وعواقب استخدام الغرسات

بشكل عام، تعالج الغرسات المخصصة للأدوية اضطراب المواد الأفيونية والإدمان على الكحول. ولكن كما قرأت سابقًا، فهي مرتبطة ببعض المضاعفات. معظم المضاعفات محلية وليست جهازية. وهذا يعني أن معظم ردود الفعل تكون في موقع الزرع وليس بشكل عام في نظام الجسم.

بعض منهم:

ألم

مثل أي إجراء جراحي، عادة ما يشعر المرضى بالألم في الموقع الذي يتم فيه تطبيق هذه الغرسات. ولهذا السبب يستخدم الممارسون الطبيون التخدير الموضعي لتخدير المنطقة. لكن قد يستمر بعض الألم البسيط أثناء العملية وبعدها. سيستخدم الأطباء مسكنات الألم بعد هذه الإجراءات لمساعدتك في إدارة الألم.

الالتهابات

تعد عدوى الجرح من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأي إجراء جراحي. يمكن أن يصاب موقع شفاء الشق بالعدوى إذا لم يتم تنظيفه وتضميده بشكل صحيح. تأتي هذه العدوى مصحوبة بأعراض مثل الحمى والقشعريرة والصرامة. في بعض الأحيان يتقيأ المرضى إذا أصبح الأمر سيئًا.

تورم

يمكن أن تنتفخ المنطقة التي يتم تطبيق الزرع فيها. عادة ما تكون المنطقة المتورمة بسبب زيادة الدورة الدموية والالتهاب. كل هذه قد تكون علامات شفاء أو التهاب مستمر. أخبر طبيبك بهذه التغييرات.

تهيج

قد يعاني بعض المرضى من تهيج بعد إجراء عمليات زرع في أجسادهم. وفي بعض الأحيان قد يؤدي ذلك إلى الحكة. قد تسبب الحكة السطحية تقرحات وجروحًا شديدة جدًا في الجلد.

اكتئاب

يزرع يقاوم آثار المواد الأفيونية. يختفي تأثير الشعور بالسعادة تدريجيًا بعد إجراء عمليات الزرع، مما يساعد على عودتك إلى طبيعتك. ومع ذلك، قد يكون هناك احتمال أن تبدأ في الشعور بالاكتئاب لأن جسمك يعتاد على الشعور المألوف بتعاطي المخدرات. في بعض الأحيان، قد تقع بسهولة في فخ الاكتئاب. ويمكن أن يساهم في الإصابة بمرض أكثر خطورة إذا لم يتم التعامل معه بعناية.

ومع ذلك، إحدى الطرق للتغلب على هذا الاكتئاب هي ممارسة هوايات جديدة. يمكن أن تكون كرة القدم أو كرة السلة أو بعض ألعاب الفيديو.

أخيرًا، يجب على العائلة والأصدقاء البقاء معك خلال هذه الفترات (حوالي 6 إلى 12 شهرًا بعد عملية الزرع) لإخراجك من حفرة الاكتئاب.

صداع

يصاحب الألم والتهيج صداع خفيف أو شديد في بعض الأحيان. هذه مجرد كلمة أخرى لألم الدماغ أو الجهاز العصبي. يمكن لمسكنات الألم والراحة الكافية أن تعتني بهذا أيضًا.

الآثار الجانبية الأخرى هي الغثيان والإمساك وألم الأسنان. ومن الجدير بالذكر أن مدمني المخدرات ما زالوا قادرين على تناول جرعات زائدة عندما يزرعون.

خاتمة

أخيرًا، تعتبر عمليات الزرع بمثابة تطورات تم إحرازها مؤخرًا في الطب للتغلب على إدمان المخدرات وعواقبه المدمرة على سكاننا. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا على عمليات زرع للأدوية، وما زالت الأبحاث جارية لتحسين آثارها. لا تزال هناك بعض الأدوية المزروعة، مثل النالتريكسون ، التي يمكن لطبيبك استخدامها لعلاج الإدمان.

الأسئلة الشائعة

1هل يمكنني الحصول على هذه الغرسات في أي مكان؟
لا، تنظم هيئة إدارة الغذاء والدواء استخدام هذه الغرسات. لذلك، يمكنك الحصول على هذه الغرسات في منشأة مسجلة. ومع ذلك، تذكر أنه إذا لم يصفها طبيب مسجل، فلن تتمكن من الوصول إليها.
2ما مدى راحة هذه الغرسات؟
عادةً ما تكون عمليات الزرع شكلاً مريحًا من الإدمان المهيمن. كبشر، قد يكون هناك بعض احتمال النسيان، وغالبًا ما يكون الضغط الناتج عن ابتلاع الحبوب أمرًا صعبًا. ومع ذلك، فإن راحة الغرسات ستجعلك تنسى ابتلاع الحبوب لأن هذه الأدوية بطيئة الإطلاق ستعتني بكل ما هو مطلوب فيما يتعلق بإدمان المخدرات.

Play Video about drug addiction implants

Introduction

It is not news again that drug addiction is an epidemic and still a problem on the rise in the global society. Drug addiction is the uncontrollable usage of drugs ─ opioids (heroin) for unexplainable reasons or for pleasure. Frequently, addicted drug users find it challenging to get over their addiction. Although therapy and rehabilitation sometimes work ─ not all the time. For this reason, health practitioners have thought of a way to help drug addicts get over their dependence on drugs.

Furthermore, abuse of drugs can affect our well-being (physical and mental health). However, in the means of seeking solutions to this addiction problem, drug implants came into existence. They are a new measure of combination therapy for addiction treatment purposes.

Significant progress has been associated with this treatment method that requires implanting a little rod-like medication into individuals struggling with addiction. These implants work on their brains and nervous system. Subsequently, scientists and medical personnel have been working tirelessly over the years to eradicate addiction from our society. However, with these implants, the battle is almost over.

What are implants for drug addiction?

Firstly, consider implants as slow-releasing drugs that work over a long period. Implants are medications that doctors insert surgically into and underneath your muscle. These implants will slowly release medications into your body over a long period. Though, most (not all) of these drugs are typical oil suspensions.

Furthermore, the truth about medications is that lipid drugs are readily absorbed and distributed in the body. That means that oily medicines have a higher chance of entering the body and spreading all over than drugs with aqueous characteristics. However, implants are generally inserted into the muscles, especially the shoulders, and they block the effect and addictive tendencies of the drugs used by the addicts.

According to the Centers for Disease Control and Prevention (CDC), 81,230 death resulting from overdose occurred in the United States in June 2019 and May 2020. Drug addiction is causing a lot of harm in our society. Subsequently, pharmacists and medical practitioners are coming up with solutions to this danger, one of which is implants for drug addictions. These implants have advantages over oral medications. The notable one is that implants need to be injected only once, and they can be viable for six months to 1 year.

You should know that these implants are new advancements from clinical pharmaceutical scientists. The FDA (Food and Disease Administration) recently gave approval for some of these implants to be marketed and prescribed to patients. Some of these date back to the year 2016.

What are Implants used for?

Implants have a way of negating the effect of the drugs addicts use. These implants have long-lasting effects on abstinence and can help you stay away from opioids for a long time.

Not only do they help you stay away, but they also reduce your cravings for alcohol, opioids, and other drugs. When these cravings reduce to the nearest minimum, withdrawal syndrome reduces, and the appetite for these drugs gradually wears off.

Sometimes, implants also help people with relapses after rehabilitation. These implanted drugs have a long duration of action, so it takes time to rewire the nerve impulses that have been connected to drugs like opiates.

Other types of opioids that you can get addicted to include;

Opium alkaloids: codeine, morphine, thebaine

Synthetic: tramadol, methadone

Semi-synthetic: Heroin, ethylmorphine, oxycodone,  raw opium etc.

How do implants for drug addiction work?

Opioids give a feeling of being “high” and also have a neural pathway in the brain that makes the user feel ecstatic and enthusiastic. This pathway is similar to the way endorphins make us happy and how dopamine pumps us with energy and excitement and makes us feel good. These Opioids bind to receptors in the brain and produce these feelings.

However, your first use of opioids like fentanyl and heroin will open a pathway similar to endorphins and dopamine. Your continual usage of these opioids will strengthen your neural pathway. Furthermore, this will make your brain adapt and become dependent on using such opioids before you can be energized and excited.

The good news is that these implants are antagonists of these opioids and will negate the effects on the brain. They eliminate the process of being “High”. For example, implants like Naltrexone eliminate the ability to get high.

Naltrexone, for example, will take over the brain’s receptor and bind to the Opioids. In other words, it takes over the receptors in the brain and stops the opioids from binding to the brain’s receptors. Since the opioid doesn’t bind to the brain’s receptors, these feelings are eliminated.

Furthermore, the beautiful thing about this drug -Naltrexone- is that it is effective against overdose, and you can use it in cases of acute overdose attack. For this reason, people (paramedics) often carry shots of this medication with them in case of emergencies like an overdosed driver in a car accident.

How are implants administered?

Generally, your doctor will administer this implant under your skin through a minor surgical procedure. For example, your doctor might administer the implant under the skin of your abdomen where there is fat. Some others may be in the muscles ─ the shoulder being an example- while others in the thighs.

Before administering these implants, your preferred body part for the process will be numb by your surgeon (using local anesthesia) before the surgeon administers the drug implant. Furthermore, they will make a small incision on your skin’s surface and inject the implant under your skin with a syringe. The incised skin is then closed and properly sutured and bandaged. This whole process takes less than 30 minutes in all.

Are drug implants safe for use?

Generally, drug implants are safe for use. However, just like any medical procedure, many complications may arise. Although, these complications may arise from the negligence of the medical personnel or the variations in humans. Make sure you ask your doctor about the possible complications you may face. On your side, consider your doctor your confidant and relate with them if you have a history of some medical conditions. This will make it a win-win situation.

There may be a few guidelines you should know about if you’re considering an implant for yourself or someone close to you.

Firstly, receiving this implant close to Opioid use is not advisable. It is strongly recommended that you stay opioid-free for about ten days before getting this implant. Failure to follow this guideline above may lead to an acute withdrawal syndrome.

Furthermore, there may be the possibility of overdosing on drugs while on the implant. Here’s why; the implants eliminate this addiction by antagonizing these opioids. But excessive use of opioids overwhelms the implants and overrides their actions in the nervous system.

Drug abuse and overdose can lead to respiratory arrests, circulatory collapse, and even death. Also, some implants are not suitable for adolescents and children. Treating adolescents and teenagers who use drugs is a pertinent issue in our world. Treating teenagers and adolescents with some implants can be dangerous.

Risk/ Consequences of using implants

Generally, Implants cure Opioid disorder and alcohol dependency. But as you read earlier, they are associated with some complications. Most complications are local and not systemic. This means that most reactions are at the site of the implant and not generally on the body system.

Some of them are:

  • Pain: Like any surgical procedure, patients usually feel pain at the site where these Implants are applied. That’s why medical practitioners use local anesthesia to numb the area. But some little pain can linger during and after the procedure. Doctors will use pain medications after these procedures to help you manage the pain
  • Infections: Wound infection is any surgical procedure’s most common side effect. The incision healing site can be infected if not properly cleaned and bandaged. This infection comes with symptoms like fever, chills, and rigor. Sometimes patients vomit if it gets terrible.
  • Swelling: The area where the implant is applied can swell. The swollen area is usually due to increased blood circulation and inflammation. All these might be signs of healing or inflammation going on. Inform your doctor of these changes.
  • Irritation: Some patients may experience irritation after getting implants in their bodies. Sometimes, this may lead to itchiness. An itchy surface may cause very severe skin ulceration and wounds.
  • Depression: Implants antagonize the effects of opioids. The feel-good effect gradually wears off after the implants, aiding your return to normal. However, there may be a possibility you will start experiencing depression as your body is conversant with the familiar feeling of drug usage. Sometimes, you may fall easily into the trap of depression. If this is not dealt with carefully, it could contribute to a more dangerous illness.

However, one way to overcome this depression is to pick up new hobbies. They could be football, basketball, or some video games.

Finally, family and friends should stick around during these periods (about 6 – 12 months after getting the implant) to get you out of the depression hole.

  • Headache: Accompanying pain and irritation is slight or sometimes intense headaches. This is just another word for pain in the brain or nervous system. Pain medications and adequate rest can take care of this too.

Other side effects are nausea, constipation, and toothache. It is worth noting that drug addicts can still overdose when they’re on implants.

Conclusion

Finally, Implants are advancements recently made in the field of medicine to conquer drug addiction and its devastating consequences on our population. The FDA recently approved implants, and research is going on to improve their effects. There are still some drug implants, such as naltrexone, that your doctor can use for addiction treatment.

FAQs

No, Food and Drug Administration body regulates the usage of these implants. Therefore, you can get these implants at a registered facility. However, remember that if a registered physician does not prescribe them, you cannot access them.

Implants are typically a comfortable form of an overpowering addiction. As humans, there may be some possibility of forgetfulness, and the stress of swallowing pills can often be challenging. However, implants’ comfort will make you forget swallowing pills as these slow-releasing medications will take care of all that is needed regarding drug addiction.

Open chat
Welcome to the health services of Istanbul Medical Assistance. How may I help you?